لـــع ـــشاع نجومنا
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
l цветок l..هام::يمنعْ نشِر روَآبـط منتدَيـآت بالدَردشَ ـه او الرسَآئل الخَ ـاصه او في المواضِ ـيع او الردود او التواقِ ـيع او غيرهآ منعـاً باتـاً ,, تمنـ ـع الردود الصطحـيه{يس ـلمو،مشكوره,الله يعطيك الع ـافيه}..l сердечко l                       l цветок l..لـآ احلل تسج ـيل الاولاد فـي المنتـ،ـدى المنـتدى للبنـ ـات فقــط..l сердечко l

شاطر | 
 

 اكلات رمضانية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الزنبقة الفضية
طـــيــــ جديد ـــــر
طـــيــــ جديد ـــــر
avatar

انثى
~ :حـبى لنجوم طيور الجنه ~ : : 40

مُساهمةموضوع: اكلات رمضانية    الخميس أغسطس 29, 2013 2:00 pm

اكلات رمضانية

مصريات

استمرار لعرض اكلات رمضانية مفيدة للاسرة المصرية وتواجه ايضا الغلاء الفاحش هناك اكلات رمضانية كثيرة صحية لا تكلف وفي نفس الوقت تقوم باعطاء القيمة الغذائية التي يحتاجها الجسم كاملا .. لذا على الام وربة المنزل ان تبتعد عن الاسراف او عمل اكلات رمضانية بكميات كثيرة لمجرد التباهي حتى في العزومات الاساس بـ اكلات رمضانية هو اعطاء الجسم حاجته من المواد البروتينية الكربوهيدرات النشويات ليقدر على الصيام وايضا لا تكون اكلات رمضانية دسمة بشكل كبير لانها تسبب نوعا من التخمة فلا يقدر الشخص على مواصلة اليوم بشكل طبيعي ويفضل خلال هذا الصيف الاستعاضة بالحلويات بالفاكهة التي تحتوي على نسبة عالية من المياه مثل البطيخ والشمام حتى لا يشعر الشخص بالعطش وهذه مجموعة اكلات رمضانية يمكن طبخها في هذا الشهر :

   كوباية من العدس الاحمر بتغسليها و تصفيها ولازم تقطيع الخضروات دي لقطع  : حبتين من البصل والبطاطا و الجزر .

   تقدري تضيفي قليل من السبانج او قطع من الطماطم ( البندورة ) وممكن كمان استخدام انواع مختلفة من العدس زي العدس البني او الاخضر ، والمكونات ايضا ملح وفلفل وكمون بالاضافة الى ماء   ، بعد غسل و تقطيع الخضار  , حطيها في حلة – وعاء الطهي – مع العدس , ضيفي الماء و سيبيها تغلي على حراره عاليه بعدين على نار متوسطة الحراره لحد ما تستوي المكونات حوالي 30-40 دقيقه ، شيلي الخضار من ع النار وحطي الشوربة في الخلاط الكهربائي و أهرسيها لحد ما تبقى ناعمه. أضيفي الملح والفلفل الاسود والكمون.
   الوصفة دي مميزاتها انها عالية بالبروتين و خاليه من الدهون ،صحيّه و لذيذه. قدمي الشوربه مع رشة بقدونس و الخبز القلي او المحمص. القليل من عصير الليمون بينضاف عند الأكل مع الزيتون الاخضر والفجل .

ا50
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
جيهان
طـــيــــ جديد ـــــر
طـــيــــ جديد ـــــر


انثى
~ :حـبى لنجوم طيور الجنه ~ : : 14

مُساهمةموضوع: رد: اكلات رمضانية    الثلاثاء يونيو 10, 2014 7:25 pm

مشكورة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
اكلات رمضانية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى طيور الجنه الرسمي :: || ♥ رمــضـإآنــيــإآت-
انتقل الى: